بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اشياء قد تهمك فلاشات اومواضيع
ضع الماوس على الصورة لتر .........,و................................

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المواضيع الأخيرة
» طريقة الحساب الروحانية لجلب الرزق او الزواج جرب بنفسك
الثلاثاء 12 أبريل 2016, 18:21 من طرف زائر

» حرز الغاسلة مشهور ومجرب لحاجات عدة
السبت 09 أبريل 2016, 19:32 من طرف زائر

» مكتبة كتب اصليه كامله وغير محرفه لن تجدها على النت
الخميس 31 مارس 2016, 17:35 من طرف الكاهن الحكيم

» مكتبة كتب اصليه كامله وغير محرفه لن تجدها على النت
الخميس 31 مارس 2016, 17:29 من طرف الكاهن الحكيم

» من الاسرار العجيبة للحساب الروحاني
الأربعاء 30 مارس 2016, 18:00 من طرف زائر

» اكتشف صفاتك الشخصية من طريقة كتابتك للكيبورد.
الجمعة 25 مارس 2016, 20:30 من طرف حيدر علاء

» لجلب المحبة باللبان العلكة للمحبة الشديدة
الخميس 17 مارس 2016, 09:23 من طرف tota

» أيات الشفاء و خواصها لشفاء جميع الاسقام الجسم
الإثنين 14 سبتمبر 2015, 04:55 من طرف صخر

» الايتين لقضاء الحاجة والغنى
الأحد 13 سبتمبر 2015, 18:39 من طرف ام انس

» لعلو المقامة والشئن الرفيع بين الناس
الأحد 13 سبتمبر 2015, 17:59 من طرف ام انس

» لمعرفة كل ماتريد معرفتة
الأحد 06 سبتمبر 2015, 23:41 من طرف kifah

» علاج عرك النسة
الأحد 28 يونيو 2015, 19:46 من طرف Admin

» لمعرفة الشخص هل علية سحر ام لا قسم الروحانيات
الخميس 25 يونيو 2015, 23:27 من طرف Admin

» قضاء الحوائج بسلام قولا من رب رحيم قسم الروحانيات
الجمعة 24 أبريل 2015, 20:59 من طرف زائر

»  تحيير العقول بالمحبة الصحيحة
الجمعة 19 ديسمبر 2014, 14:54 من طرف زكريا الزيباري

» طريقة لمعرفة امر ما يشقل بالك
الإثنين 20 أكتوبر 2014, 01:23 من طرف Admin

» ماهو السحر السحر وعوارضة
السبت 11 أكتوبر 2014, 20:05 من طرف زائر

» محبة تبكي من شدتها بالروحانيات مملكة الادعية الفاخرة للاعجاز المتين
السبت 20 سبتمبر 2014, 13:10 من طرف نوالو

» سبب فشل اعمال الجلب والمحبة والزواج
السبت 20 سبتمبر 2014, 11:16 من طرف نوالو

» اذا اردت الدخول على احد وانت خائف عليك بهذا الدعاء
الإثنين 15 سبتمبر 2014, 13:20 من طرف ام علي صاحب

» للخلاص من الشدائد
الإثنين 15 سبتمبر 2014, 13:06 من طرف ام علي صاحب

» سر لسورة يس
الأحد 14 سبتمبر 2014, 20:59 من طرف rokerok55

» جلب الحبيب وفك السحر 00201228461157
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 21:58 من طرف الشيخة رجاء

» جلب الحبيب وفك السحر 00201228461157
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 21:57 من طرف الشيخة رجاء

» جلب الحبيب وفك السحر 00201228461157
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 21:56 من طرف الشيخة رجاء

» للمحبة للمحبة فائدة مجربة بادقان طلسم الكلام الكتابي بورق المسك
الخميس 24 يوليو 2014, 06:42 من طرف زائر

» محبة صحيحة ودرس لتعلمها لاول مرة للاستحواذ على تفكير شخص وعدم نسيانة اياك
الأربعاء 04 يونيو 2014, 14:28 من طرف wael awar

» مجرب للمحبة واحراق قلب الحبيب وتمسكة فيك
الأربعاء 04 يونيو 2014, 14:26 من طرف wael awar

» فائدة جليلة لتيسير الأرزاق
الثلاثاء 13 مايو 2014, 08:59 من طرف زائر

»  ابـواب المحبة و الجلب والتهييج المجربة للزواج
الإثنين 07 أبريل 2014, 06:42 من طرف السديم

» الروحاني
الثلاثاء 04 مارس 2014, 22:32 من طرف afoulki

» سر من الروحانيات
الإثنين 14 أكتوبر 2013, 15:24 من طرف Admin

» طريقة لتسريع الزواج للمراة
الإثنين 14 أكتوبر 2013, 15:17 من طرف Admin

» الى صرخة الألم و مساعدتها
الإثنين 14 أكتوبر 2013, 15:13 من طرف Admin

» الفرق بين الروحانيات و السحر
الأحد 22 سبتمبر 2013, 17:16 من طرف مهندالماطري

» انت ذكي اذآ لا تجعل هذآ الاسئلة الماكرة تنطلي عليك
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 23:13 من طرف مهندالماطري

» خدمة مجانية الى كل عضو في منتدى يد العون اشهر موضوعك في عالم الانترنت ليطلع علية اكثر من خمسة الاف شخص في اسبوع
الأربعاء 24 يوليو 2013, 04:39 من طرف rihana22

» باب المحبة ويل لكل همزة لمزة محبه حقيقية
الجمعة 14 يونيو 2013, 19:58 من طرف بسملة

» فائدة من الاسرار
الجمعة 14 يونيو 2013, 19:56 من طرف بسملة

» لتعجيل الزواج وجلب الزوج
الجمعة 14 يونيو 2013, 19:54 من طرف بسملة

»  للحصول على وظيفة بالاعمال الروحانية
الجمعة 14 يونيو 2013, 19:53 من طرف بسملة

» فائدة لجلب وتحيير الرجل حتى يرجع الى زوجته وكدالك المرأة للجنسين
الخميس 06 يونيو 2013, 23:44 من طرف زائر

» قصة فتاة احبها الجميع ...ولكن من تزوجها
الأربعاء 29 مايو 2013, 21:08 من طرف banana

» اللي يحس فيه شوية عقل ::لايدخل::
الأربعاء 29 مايو 2013, 19:16 من طرف banana

» لجلب الرزق والوظيفة
الأحد 21 أبريل 2013, 15:52 من طرف ahmedhamza1111

» جثة امرأة تحتضن طفلها تحت الأنقاض في اليابان
الأحد 14 أبريل 2013, 12:17 من طرف ام محمد

» ايهما افضل الم الواقع ام راحة الاحلام
الجمعة 05 أبريل 2013, 13:14 من طرف اكرام

» للزواج حرز الحساب للروحانيات واختيار الزوجة
الأربعاء 03 أبريل 2013, 17:25 من طرف اكرام

» آيــــــات من قرأها لايقدر احد على مضرته يدالعون
الأحد 16 ديسمبر 2012, 09:40 من طرف المهدى

»  لتسهيل الارزاق وللمحبة الدائمة وجلب الزبون وللحفظ
السبت 15 سبتمبر 2012, 20:53 من طرف ميمو

» الطفلة صاحبة اغرب عيون في العالم
الجمعة 14 سبتمبر 2012, 07:13 من طرف دمي ولا دمعه امي

» مكتب شركة بركات الحسين للسفر والسياحة في العراق البصرة
الخميس 13 سبتمبر 2012, 18:42 من طرف Admin

» مقتطفات تحشيشية نكات ولا اروع يد العون
الخميس 13 سبتمبر 2012, 18:19 من طرف Admin

» شيء على خدي يسيل
الثلاثاء 14 أغسطس 2012, 23:04 من طرف دمي ولا دمعه امي

» الهاجس
الإثنين 13 أغسطس 2012, 13:59 من طرف دمي ولا دمعه امي

» لوحات رسم بقلم الرصاص اتخبل الما يتخبل
الأحد 12 أغسطس 2012, 14:49 من طرف دمي ولا دمعه امي

» صدى الحياة
الأحد 05 أغسطس 2012, 22:17 من طرف دمي ولا دمعه امي

» سجن الحياه
الأحد 05 أغسطس 2012, 13:50 من طرف دمي ولا دمعه امي

» ارشيف استلايلات وبنرات المنتدى
الأحد 22 يوليو 2012, 07:56 من طرف Admin

» كيفية التخلص من الخطوط البيضاء على الجلد
الخميس 28 يونيو 2012, 05:28 من طرف Admin

» الورقة الوحيدة التي تستند عليها السياسة السعودية
الخميس 28 يونيو 2012, 04:37 من طرف Admin

» اما ان للحزن ان ينتهي يد العون
الخميس 28 يونيو 2012, 04:31 من طرف Admin

» {USERNAME} منتدى يد العون
الجمعة 22 يونيو 2012, 22:09 من طرف oامير الحبo

» قسم العراقيين
الجمعة 22 يونيو 2012, 10:07 من طرف oامير الحبo

» القسم الذي سيودية العراقيون في الانتخابات القادمة
الجمعة 22 يونيو 2012, 09:38 من طرف oامير الحبo

» فقط تمهل قانون عام منتدى يد العون
الخميس 21 يونيو 2012, 03:53 من طرف oامير الحبo

» مشاكل تسجيل الدخول للمنتدى
الإثنين 18 يونيو 2012, 04:41 من طرف Admin

» شركة بركات الحسين
الإثنين 18 يونيو 2012, 04:20 من طرف Admin

»  كيف تتخلص من الكوابيس والاحلام المزعجة
السبت 16 يونيو 2012, 07:09 من طرف Admin

» نورانية سورة الاخلاص وفضائلها
الجمعة 15 يونيو 2012, 23:21 من طرف Admin

» من عجائب علاقتنا { المزاج }
الجمعة 15 يونيو 2012, 02:42 من طرف عراقي وزين

» مواضيع ومعاني
الخميس 14 يونيو 2012, 21:30 من طرف علي عقيل التميمي

» ليه بس في غيابه تصير الليالي كثأر
الخميس 14 يونيو 2012, 21:04 من طرف علي عقيل التميمي

» جـــــرح الحبيـــــب
الخميس 14 يونيو 2012, 21:03 من طرف علي عقيل التميمي

» ما هى ويب 3.0 - جديد العلم والمعرفة منتدى يد العون
الخميس 14 يونيو 2012, 14:44 من طرف Admin

» ماذا تعني كلمت النك نيم في الانتر نت
الخميس 14 يونيو 2012, 14:39 من طرف Admin

» الشركة العراقية للسفر والسياحة بركات الحسن
الخميس 14 يونيو 2012, 08:31 من طرف Admin

» الأناقة النفسية ...؟؟؟
الخميس 14 يونيو 2012, 08:01 من طرف Admin

» كيف اطور حياتي من خلال ما اراه
الخميس 14 يونيو 2012, 07:55 من طرف Admin

»  لا تقل أبداً أنا فاشل ثق بنفسك
الخميس 14 يونيو 2012, 07:50 من طرف Admin

» كــيف حولو الفشل ..إلى نج ــــاح ؟؟؟!!!!!
الخميس 14 يونيو 2012, 07:49 من طرف Admin

» كيف تتغلّب على الخجل
الخميس 14 يونيو 2012, 07:47 من طرف Admin

» صفات قوم لوط الزمان يعيد نفسة
الخميس 14 يونيو 2012, 07:47 من طرف Admin

» الفرق بينك وبين غيرك في كتابة المواضيع
الخميس 14 يونيو 2012, 07:45 من طرف Admin

» سبب انجذابنا لبعض الاشخاص منذ اول لقاء او نضرة
الخميس 14 يونيو 2012, 07:45 من طرف Admin

» الحاضر اولى بالاهتمام
الخميس 14 يونيو 2012, 07:44 من طرف Admin

» هل تريد أن تكون قائد ناجح إقرأ معنا ثلاثون وصية في ذالك
الخميس 14 يونيو 2012, 07:44 من طرف Admin

» فائدة لكسب قلوب الآخرين
الخميس 14 يونيو 2012, 07:43 من طرف Admin

» كيفية التحكم في الاعصاب ضبط النفس
الخميس 14 يونيو 2012, 07:42 من طرف Admin

» معاني الشعور والاحلام وتطوير النفس
الخميس 14 يونيو 2012, 07:40 من طرف Admin

» بناء الشخصية وتطوير الذات
الخميس 14 يونيو 2012, 07:38 من طرف Admin

» مهارات التعامل مع الإختبارات اهداء لجميع الطلاب والطالبات
الخميس 14 يونيو 2012, 07:37 من طرف Admin

» الحرية النفسية ما هي دروس بسيطة لتطلع عليها
الخميس 14 يونيو 2012, 07:36 من طرف Admin

» مفاهيم خاطئة عن الطب النفسي علم النفس
الخميس 14 يونيو 2012, 07:35 من طرف Admin

» خطوة نتشاركها معأ لتطوير النفس والذات اكتب مشاعرك الان يا غير مسجل
الخميس 14 يونيو 2012, 07:34 من طرف Admin

» كلمات بلا اعمدة قسم تطوير النفس والذات
الخميس 14 يونيو 2012, 07:32 من طرف Admin

» كيف تستفيد من وقتك كيف استفيد من وقتي
الخميس 14 يونيو 2012, 07:31 من طرف Admin

» جلب الارزاق
الخميس 14 يونيو 2012, 07:31 من طرف Admin

» باب جذب القلوب اليك منتدى يد العون
الخميس 14 يونيو 2012, 07:29 من طرف Admin

 
مرحبا بكم في منتدى يد العون
 منتدى يد العون .. منتدى يد العون


_h 
مقتطفات عامة
 
 














سجل لتنقل ما يعجبك
اهلا بيك في المنتدى
اهلا وسهلا في المنتدى يا زائر
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فأنت قلب نابض


بوابة المنتدى
صفحة الادارة للمنتدى
. مركز تحميل 
مشكلة تسجيل الدخول
يجب ان تكون كلمة السر لاتقل عن 6 احرف للتسجيل في المنتدى واذا لم يستطع الاعضاء تسجيل الدخول فهذا بسبب كون كلمة السر لا تقبل الا الاحرف الانكليزية الكبيرة اي ضغط زرcapsL ock في الكيبورد قم بهذا اذ لم تتمكن من الدخول




مرحبا بكم في منتدى يد العون
 

 

روابط لمواقع قد تهمك
ّّّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ ّ
 :شبكة جنة الحسين
:موقع العتبة الحسينية المقدسة



الصحابه في سرية اسامه

اذهب الى الأسفل

عاجل الصحابه في سرية اسامه

مُساهمة من طرف عاشقة الامير حيدرا في السبت 31 مارس 2012, 09:16

بسم الله الرحمن الرحيم
الصحابة في سرية أسامة :

مجمل هذه القصة : أنه 9 ، جهز جيشا لغزو الروم قبل وفاته بيومين ، وأمر على هذه السرية أسامة بن زيد بن حارثة وعمره ثمانية عشر عاما ، وقد عبأ 9 في هذه السرية وجوه المهاجرين والانصار كأبي بكر وعمر وأبي عبيدة وغيرهم من كبار الصحابة المشهورين فطعن قوم منهم في تأمير أسامة ، وقالوا : كيف يؤمر علينا شاب لا نبات بعارضيه ، وقد طعنوا من قبل في تأمير أبيه ، وقد قالوا في ذلك وأكثروا النقد ، حتى غضب 9 غضبا شديدا مما سمع من طعنهم وانتقادهم ، فخرج 9 معصب الرأس محموما ، يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان في الارض بأبي هو وأمي ، من شدة ما به من لغوب ، فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال :

« أيها الناس ما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأمير أسامة ، ولئن طعنتم في تأميري أسامة فقد طعنتم في تأميري أبيه من قبله ، وأيم الله إنه كان خليقا بالامارة ، وإن ابنه من بعده لخليق بها .. » (١).

__________________

( ١ ) طبقات ابن سعد ج ٢ ـ ص ١٩٠ ـ تاريخ ابن الاثير ج ٢ ـ ص ٣١٧.

السيرة الحلبية ج ٣ ـ ص ٢٠٧ ـ تاريخ الطبري ج ٣ ـ ص ٢٢٦.

٨٧


ثم جعل 9 يحضهم على التعجيل وجعل يقول : جهزوا جيش أسامة ، أنفذوا جيش أسامة أرسلوا بعث أسامة ، يكرر ذلك على مسامعهم وهم متثاقلون وعسكروا بالجرف وما كادوا يفعلون.

إن مثل ذلك يدفعني إلى أن أتسأل : ما هذه الجرأة على الله ورسوله؟! ، وما هذا العقوق في حق الرسول الاكرم الذي هو حريص عليهم بالمؤمنين رؤوف رحيم؟ لم أكن أتصور كما لا يمكن لاحد أن يتصور تفسيرا مقبولا لهذا العصيان ، وهذه الجرأة.

وكالعادة ، عند قراءة مثل هذه الاحداث التي تمس كرامة الصحابة من قريب أو بعيد أحاول تكذيب مثل هذه القضايا وتجاهلها ، ولكن لا يمكن تكذيب وتجاهل ما أجمع عليه المؤرخون والمحدثون من علماء السنة والشيعة.

وقد عاهدت ربي أن أكون منصفا ، فلا أتعصب لمذهبي ولا أقيم وزنا لغير الحق ، والحق هنا مر كما يقال ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : « قل الحق ولو كان على نفسك وقل الحق ولو كان مرا ... » والحق في هذه القضية : هو أن هؤلاء الصحابة الذين طعنوا في تأمير أسامة قد خالفوا أمر ربهم وخالفوا الصريح من النصوص التي لا تقبل الشك ولا تقبل التأويل ، وليس لهم عذر في ذلك ، إلا ما يلتمسه البعض من أعذار باردة حفاظا على كرامة الصحابة و « السلف الصالح » والعاقل الحر لا يقبل بحال من الاحوال هذه التمحلات. اللهمّ إلا إذا كان من الذين لا يفقهون حديثا ، ولا يعقلون ، أو من الذين أعمت العصبية أعينهم فلم يعودوا يفرقون بين الفرض الواجب طاعته والنهي الواجب تركه ، ولقد فكرت مليا عساني أجد عذرا لهؤلاء مقبولا ، فلم يسعفني تفكيري بطائل ، وقرأت اعتذار أهل السنة على هؤلاء بأنهم كانوا مشايخ قريش وكبراءها ، ولهم الاسبقية في الاسلام بينما أسامة كان حدثا ولم يشارك في المعارك المصيرية لعزة الاسلام ، كمعركة بدر وأحد وحنين ، ولم تكن له سابقة بل كان صغير السن عندما ولاه رسول الله إمارة السرية ، وطبيعة النفوس البشرية تأبى بجبلتها إذا كانت بين كهول وشيوخ أن تنقاد إلى الاحداث وتنفر بطبعها من النزول على حكم الشبان ولذلك طعنوا في تأميره وأرادوا منه 9 أن يستبدله بأحد من وجوه الصحابة وكبرائهم.

إنه اعتذار لا يستند إلى دليل عقلي ولا شرعي ولا يمكن لاي مسلم قرأ القرآن

٨٨


وعرف أحكامه إلا أن يرفض مثل هذا ، لان الله عزوجل يقول :

( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) (١) ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ) (٢).

فأي عذر بعد هذه النصوص الصريحة يقبله العاقلون وماذا عساني أن أقول في قوم أغضبوا رسول الله وهم يعلمون أن غضب الله في غضبه ، وذلك بعد أن رموه بالهجر وقالوا بحضرته ما قالوا وأكثروا اللغط والاختلاف وهو مريض ، بأبي هو وأمي ، حتى أخرجهم من حجرته ، أو لم يكفهم كل هذا ، وبدلا من أن يثوبوا إلى رشدهم ويتوبوا إلى الله ويستغفروه مما فعلوا ويطلبوا من الرسول أن يستغفر لهم كما علمهم القرآن ، عوضا عن ذلك فقد زادوا في الطين بلة كما يقول المثل الشعبي عندنا ، فطعنوا في تأميره أسامة بعد يومين من رميه بالهجر والجرح لما يندمل ، حتى أجبروه أن يخرج 9 بتلك الحالة التي وصفها المؤرخون ، لا يقدر على المشي من شدة المرض وهو يتهادى بين رجلين ، ثم يقسم بالله بأن أسامة خليق بالامارة ، ويزيدنا الرسول بأنهم هم أنفسهم الذين طعنوا في تأميره زيد بن حارثة من قبل ليعلمنا أن هؤلاء لهم معه مواقف سابقة متعددة وسوابق شاهدة على أنهم لم يكونوا من الذين لا يجدون في أنفسهم حرجا مما قضى ويسلمون تسليما. بل كانوا من الذين جعلوا لانفسهم حق النقد والمعارضة حتى ولو خالفوا بذلك أحكام الله ورسوله.

ومما يدلنا على المعارضة الصريحة ، أنهم رغم ما شاهدوه من غضب رسول الله ومن عقد اللواء له بيده الشريفة والامر لهم بالاسراع والتعجيل ، تثاقلوا وتباطأوا ، ولم يذهبوا حتى توفي بأبي هو وأمي وفي قلبه حسرة على أمته المنكوبة التي سوف تنقلب على أعقابها وتهوى في النار ولا ينجو منها إلا القليل الذي شبهه رسول الله بهمل النعم.

__________________

( ١ ) سورة الحشر : آية ٧.

( ٢ ) سورة الاحزاب : آية ٣٦.

٨٩


وإذا أردنا أن نتمعن في هذه القضية فإننا سنجد الخليفة الثاني من أبرز عناصرها إذ أنه هو الذي جاء بعد وفاة رسول الله إلى الخليفة أبي بكر وطلب منه أن يعزل أسامة ويبدله بغيره فقال له أبو بكر : ثكلتك أمك يا ابن الخطاب! أتأمرني أن أعزله وقد ولاه رسول الله (١).

فأين هو عمر من هذه الحقيقة التي أدركها أبو بكر ، أم أن في الامر سراً آخر خفي عن المؤرخين ، أم أنهم هم الذين أسروه حفاظاً على كرامته كما هي عادتهم وكما أبدلوا عبارة « يهجر » بلفظ « غلبه الوجع ».

عجبي من هؤلاء الصحابة الذين أغضبوه يوم الخميس واتهموه بالهجر والهذيان وقالوا حسبنا كتاب الله ، وكتاب الله يقول لهم في محكم آياته :

( قل إن كنتم تحبون الله ، فاتبعوني يحببكم الله ) (٢). وكأنهم هم أعلم بكتاب الله وأحكامه من الذي أنزل عليه وها هم بعد يومين فقط من تلك الرزية المؤلمة وقبل يومين فقط من لحوقه بالرفيق الاعلى يغضبونه أكثر فيطعنون في تأميره ولا يطيعون أمره ، وإذا كان في الرزية الاولى مريضا طريح الفراش ، فقد اضطر في الثانية أن يخرج معصب الرأس مدثراً بقطيفة يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان في الارض وخطب فيهم خطبة كاملة من فوق المنبر بدأها بتوحيد الله والثناء عليه ليشعرهم بذلك بأنه بعيد عن الهجر ثم أعلمهم بما عرفه من طعنهم ، ثم ذكرهم بقضية أخرى طعنوا فيها من قبل أربع سنوات خلت ، أفهل يعتقدون بعد ذلك بأنه يهجر أو أنه غلبه الوجع لدرجة أنه لم يعد يعي ما يقول؟

سبحانك اللهم وبحمدك كيف يجرؤ هؤلاء على رسولك فلا يرضون بالعقد الذي أبرمه ، ويعارضونه بشدة حتى يأمرهم بالنحر والحلق ثلاث مرات فلا يستجيب منهم أحد ، ومرة أخرى يجذبونه من قميصه ويمنعونه من الصلاة على عبدالله بن اُبي ويقولون له : إن الله قد نهاك أن تصلي على المنافقين! وكأنهم يعلمونه ما نزل إليه في حين أنك قلت في

____________

( ١ ) الطبقات الكبرى لابن سعد ج ٢ ـ ص ١٩٠ ـ تاريخ الطبري ج ٣ ـ ص ٢٢٦.

( ٢ ) سورة آل عمران : آية ٣١.

........................................................................................

, ,


*************************************************
لو عاتبني العالم ابقى رغم العدى شيعيه ما انكر نعمة الباري بكرمه علي بخير البريه
موكل الي كال سني سني انا والله يشهد سنيه
انا اتبعت الرسول من اتبعت الولايه الحيدريه

************************************************
avatar
عاشقة الامير حيدرا
مشرفة الساحات الاسلامية
مشرفة الساحات الاسلامية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 193
نقاط الامتياز : 39
نقاط امتيازالسمعة للعضو : 37
تاريخ الميلاد : 26/01/1994
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
العمر : 24
الموقع : العراق
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه كلية
المزاج المزاج : فارغه وقت العطل بس
وسام التميزالآول :
وسآم التميزالثاني : صاحب النواية الحسنة في المنتدى
قوة الترسيخ قوة الترسيخ : %90
تقييم العضو : جيد جدا
ستستمر في المنتدى : نعم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: الصحابه في سرية اسامه

مُساهمة من طرف سندرلا في الإثنين 02 أبريل 2012, 13:34

موضوع جميل اختي العزيزة

........................................................................................

, ,
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



avatar
سندرلا
عضو
عضو

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 35
نقاط الامتياز : 11
نقاط امتيازالسمعة للعضو : 5
تاريخ الميلاد : 26/03/1996
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 22
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه
المزاج المزاج : مسروره
وسآم التميزالثاني : الملكة
قوة الترسيخ قوة الترسيخ : %30
تقييم العضو : متوسط
ستستمر في المنتدى : في اوقات فراقي فقط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى